رفاق الكرمة - مصر
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

شكر خاص وبداية جديدة


شكر خاص:

نبدأ بشكر خاص وكبير لأعضاء المجلس السابق 2014 - 2017:

الأب فوزي نصري (مرافق كنسي)، سحر تادرس (رئيس)، نيڤين چورچ (نائب رئيس)، إبراهيم ناجي (أمين صندوق) وحنان مختار (سكرتير) على عطائهم خلال الثلاث سنوات الماضية.

بداية جديدة:

نقدم لكم أعضاء المجلس الجديد 2017 - 2020:

 

الأب فوزي نصري (مرافق كنسي)، إنچي فايز (رئيس)، كامي عبيد (نائب رئيس)، رامي زكي (أمين صندوق) وشيري أنطون (سكرتير). نتمنى أن نعمل معًا بفرح ورجاء خلال الثلاث سنوات القادمة.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

القيامة ميلاد جديد

أن نولَد من جديد لا يعني أن نمحو كل شيء ونبدأ من الصفر، ولكن أن نحيا بداية جديدة انطلاقًا من حيث نحن فيه الآن، بكل آثار جِراحِنا التي لا تزول مثل آثار المسامير والحربة. هناك في تاريخ كل فرد وكل جماعة صراعات مستعصية قد لا تقبل الشفاء، وآلام لا تفدر بثمن ولا تُعَّوض أبدًا ومعاناة تقترب من حد العبث. فيكتسب الغفران عندئذٍ معنًى مأساويًا: فهو لا يعني النسيان ولا العودة إلى الحياة كما كانت من قبل، بل مواجهة كل ما لم نصل فيه إلى قرار أو نتيجة واحتضان للجِراح التي تكمن في قلب الإنسان .

عن كتاب Les Cinq Eloges de l'Epreuve - Eloge du Tragique - بقلم Nathalie Sarthou-Lajus

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الله لا يفرق بين البشر...

ولكن البشر ينقسمون باسم الله

بقلم الأب جاك ماسون

في هذه الأيام، أيام الاضطرابات والتوتر في بلدنا، تضطرب نفسي..

في هذه الأيام التي يتقاتل فيها إخوتي، مسيحيو لبنان: تضطرب نفسي..

وذلك لأنه أمام عيني ذاكرتي كلمات يسوع: "أقول لكم لا تقاوموا الشر. بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر" (متى 5/ 39).

بينما أسمع أن تجارة السلاح تروج في الصعيد وأرتعد أمام الخطر الذي أشعر به لتصاعد حدة العنف والتي لا يمكن أن تؤدي إلا إلى مذابح مأساوية.

أي موقف نتخذه؟

أو كيف يمكن أن نعيش هذه المواجهة بأسلوب مسيحي؟

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

إغناطيوس وقيامة المسيح

بقلم الأب أوليفر برج أوليفييه

 

"بعد أن قام المسيح من القبر، ظهر بالنفس والجسد لأمه المباركة". (كتاب الرياضات الروحية – رقم 219)

"أطلب ما أريد، وهنا أطلب النعمة لكي أشعر شعوراً شديداً بالابتهاج والفرح لكل ما للمسيح ربنا من مجد وفرح" (كتاب الرياضات الروحية – رقم 221).

إن أردنا الحديث عن إغناطيوس والقيامة، يجب أن نبحث في ذلك الكم الضئيل الموجود في كتاب الرياضات الروحية، لأنه لا يوجد أي ذكر للقيامة في سيرة إغناطيوس الذاتية. ولذلك فسنجد أنفسنا في هذا المقال بين ضفتي كتاب الرياضات الروحية.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

في صُحبة الآب 24: "لماذا تبحثن عن الحيّ بين الأموات"

"24 وَلكِنْ فِي الْيَوْمِ الأَوَّلِ مِنَ الأُسْبُوعِ، بَاكِراً جِدّاً، جِئْنَ إِلَى الْقَبْرِ حَامِلاَتٍ الْحَنُوطَ الَّذِي هَيَّأْنَهُ. 2 فَوَجَدْنَ أَنَّ الْحَجَرَ قَدْ دُحْرِجَ عَنِ الْقَبْرِ. 3 وَلكِنْ لَمَّا دَخَلْنَ لَمْ يَجِدْنَ جُثْمَانَ الرَّبِّ يَسُوعَ. 4 وَفِيمَا هُنَّ مُتَحَيِّرَاتٌ فِي ذلِكَ، إِذَا رَجُلاَنِ بِثِيَابٍ بَرَّاقَةٍ قَدْ وَقَفَا بِجَانِبِهِنَّ. 5 فَتَمَلَّكَهُنَّ الْخَوْفُ وَنَكَّسْنَ وُجُوهَهُنَّ إِلَى الأَرْضِ. عِنْدَئِذٍ قَالَ لَهُنَّ الرَّجُلاَنِ: لِمَاذَا تَبْحَثْنَ عَنِ الْحَيِّ بَيْنَ الأَمْوَاتِ؟ 6 إِنَّهُ لَيْسَ هُنَا، وَلَكِنَّهُ قَدْ قَامَ! اذْكُرْنَ مَا كَلَّمَكُمْ بِهِ إِذْ كَانَ بَعْدُ فِي الْجَلِيلِ 7 فَقَالَ: إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ لاَبُدَّ أَنْ يُسَلَّمَ إِلَى أَيْدِي أُنَاسٍ خَاطِئِينَ، فَيُصْلَبَ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ. 8 فَتَذَكَّرْنَ كَلاَمَهُ. 9 وَإِذْ رَجَعْنَ مِنَ الْقَبْرِ، أَخْبَرْنَ الأَحَدَ عَشَرَ وَالآخَرِينَ كُلَّهُمْ بِهذِهِ الأُمُورِ جَمِيعاً. 10 وَكَانَتِ اللَّوَاتِي أَخْبَرْنَ الرُّسُلَ بِذلِكَ هُنَّ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ، وَيُوَنَّا، وَمَرْيَمُ أُمُّ يَعْقُوبَ، وَالأُخْرَيَاتُ اللَّوَاتِي ذَهَبْنَ مَعَهُنَّ. 11 فَبَدَا كَلاَمُهُنَّ فِي نَظَرِ الرُّسُلِ كَأَنَّهُ هَذَيَانٌ، وَلَمْ يُصَدِّقُوهُنَّ. 12 إِلاَّ أَنَّ بُطْرُسَ قَامَ وَرَكَضَ إِلَى الْقَبْرِ، وَإِذِ انْحَنَى رَأَى الأَكْفَانَ الْمَلْفُوفَةَ وَحْدَهَا، ثُمَّ مَضَى مُتَعَجِّباً مِمَّا حَدَثَ." لوقا 24: 1-12

 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهايــة»

صفحة 1 من19
 
Share on facebook

تسجيل الدخول/الخروج



من معرض الصور