الأب جاك ماسون - مع الله
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

عرفنا الأب ماسون

أبونا ماسون كان ملهم في اهتمامه بحاجات بنسميها روتين وفي احترامه للمواعيد... فاكرة أول لما رحت المكتب كانت حنان بتشغل سخان المياه على الساعة 4 عشان عارفة إنه هينزل يشرب الشاي.

نادين مكرم

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

دور الأب ﮁاك ماسون مع جماعة رفاق الكرمة بمصر

لعب الأب ماسون أدواراً متعددة بارزة مع جماعة الرفاق شملت كونه مساعداً للمجلس الوطني للرفاق وللجنة القاهرة ومساهماً في مجال التكوين ومرافقة جماعات محلية عديدة.

كمساعد كنسي للمجلس الوطني للرفاق وللجنة القاهرة:

- قام بمرافقة ومشاركة الاجتماعات الشهرية للمجلس على مدى 6 سنوات من عام 1996 حتى 2001، والتي كانت تنعقد على مدار يومين في عطلات نهاية الأسبوع معظمها في القاهرة وبعضها في الإسكندرية والمنيا، ويتابع أخبار المجموعات في كل منها، وكان قد رافق المجلس قبل ذلك لمدة سنة عام 91، 92 لظروف سفر الأب أوليڦييه.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

طلبات قداس الأب ماسون

إننا نصلي "نجّنا من الشرير"، ولكن الالتباس يكمن في أن الإنسان لا يريد الشر ولكنه يفعله، "فمن ينقذني من جسد الموت هذا" (رو 7/24). ولا تملك صلاتي إلا أن تنضم إلى صلاتك يا يسوع على الصليب: "يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون". يا أبتاه اغفر لنا لأننا لا نعلم ماذا نفعل.

 

***

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

يا رب نقدم لك صلاتنا الشخصية ومحاولاتنا فيها...

فما كان يدهش الأب ماسون هو شعوره العميق بكل ما علمته الصلاة، وكان يعترف بأمانة الله المطلقة رغم عدم وفائه الحقيقي، ويثق في أن الله يقوده من خلال طرقه نحو التجرد النهائي كي يجعل من حياته تقدمة كاملة.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الأب ماسون... دائمًا في قلوبنا

احتفل رفاق القاهرة بالقداس الدوري يوم الأحد 18 فبراير 2018 في مدرسة القلب المقدس بغمرة. وخصصنا هذا القداس لنتذكر الأب جاك ماسون الذي رحل عن عالمنا يوم 5 فبراير 2018. ترك الأب ماسون علامة في قلب كل من تعامل معه. وكان مرافقنا الكنسي في الرفاق لسنين عديدة. كما شارك في تأسيس مجلة الرفاق وكتابة العديد من المقالات بها.

كانت التقدمة في بداية القداس من وحي ما كان قيّما لديه. لقراءة التقدمة اضغط على الرابط التالي.

وكانت الطلبات مقتبسة من مقالاته. لقراءة الطلبات اضغط على الرابط التالي.

ثم ختمنا القداس بمشاركات من بعض أعضاء الرفاق والأصدقاء الذين تأثروا بالأب ماسون. لقراءة هذه المشاركات، اضغط على الرابط التالي.

 

 
«البدايةالسابق12التاليالنهايــة»

صفحة 1 من2
 
Share on facebook