في القوصية
برنامج يومين تكوين للرفاق بالقوصية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تم عمل تكوين للرفاق يومي 25 و26 فبراير2010 بدير الراهبات بالقوصية. بدأناه بسهرة صلاة في اليوم الأول من الساعة 6حتى 8 مساء وكانت عبارة عن تأمل في موقف التوبة وعملها في حياتنا من خلال نص المرأة الخاطئة (لو7) خاصة ونحن نعيش فترة الصوم الأربعيني ونستعد للقيامة، وكانت هناك دعوة لكل شباب الكنيسة أن يشاركونا هذه السهرة الانجيلية وأيضا الآباء الكهنة والراهبات. بعدها كان هناك لقاء عن "مراجعة الحياة في مجموعات الرفاق" ،كيفية عملها وأهميتها، وتم تطبيقها عمليا في آخر اللقاء.

آخر فقرة في اليوم كانت بعنوان " صعوبات علي الطريق"، حيث جلست كل مجموعة مع بعضها وتحدثوا عن الصعوبات التي تواجه مجموعتهم.

اليوم الثاني بدأ الساعة 12 ظهرا بلقاء عن" التأملات الاغناطية كجزء من حياة الرفاق"، تضمن اللقاء لمحات سريعة عن الرياضات الاغناطية، المراحل الأساسية لعمل تأمل اغناطي، المشكلات التي تواجهنا أحيانا في عمل التأمل، وتأمل حول فكرة تقبل الرفض (كتطبيق عملي للتأمل).

اللقاء الثاني كان بعنوان " المشاركة في مجموعات الرفاق"، تضمن الموضوع كثير من النقاط الهامة مثل:

لماذا أنصت ولماذا أُعبّر

كيف أنصت، كيف أُعبّر

فكرة التواصل وكيفية    المشاركة أو جوهرالمشاركة، والأبعاد الأساسية في حياتنا كجماعات حياة مسيحية (الحياة الروحية،الحياة الجماعية، الشهادة، الخدمة). بعدها أخذنا وقت للغذاء، بعد ذلك تم تقديم نبذة مختصرة عن الرفاق (من هم رفاق الكرمة، هدف الرفاق، أبعاد الرفاق الثلاثة ووسائل تنميتها ولمحة تاريخية عن الرفاق في مصر والعالم) تضمن الموضوع عرض صور لحياة وأنشطة جماعات من الرفاق حيث قدمت الفقرة من خلال شغل الباوربوينت.

وآخر فقرة في اليوم كانت عرض للمشكلات والصعوبات التي نوقشت في كل مجموعة في اليوم الأول، مع وضع توصيات لحل هذه المشكلات والتي سجلتها سكرتارية لجنة الرفاق لتقوم بالعمل علي تنفيذها، والتي كان من أهمها: عمل برنامج تكوين مرافقين ويلزم جميع المرافقين بحضوره، عمل رياضات صامتة في القوصية، وتفعيل دور مسئولين الاستقبال. وانتهي اليوم الساعة 6:30 مساءً.

                         

                                                      برناديت ماجد  (مجموعة طقطقة )

 

 
ساعة سجود بالقوصية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

قامت مجموعة نور من رفاق الكرمة بالقوصية بتحضير ساعة سجود أمام القربان المقدس بدير راھبات المحبة، يوم الاثنين ٢٨ من ديسمبر ٢٠٠٩ مساءً، وقد شارك فيھا أعضاء من مجموعات رفاق الكرمة وشباب الأنشطة وراھبات المحبة والقمص أنطون رزق لله راعي الكنيسة.

 وتضمن البرنامج صلاة طلبة القربان ثم عرض تقديمي عن الميلاد والتجسد وفترات تأمل ومشاركات صلاة وترانيم، واختتم البرنامج بتسبحة الشاروبيم وقام الأب أنطون راعي الكنيسة بختام الصلاة والبركة الرسولية، وقام الأب الراعي والراھبات بتقديم الشكر لمجموعة نور من رفاق الكرمة بالقوصية على ھذه المبادرات المفيدة والتي تعمق الحياة الروحية لشباب الرعية وتوطد العلاقة بين رفاق الكرمة والأنشطة الكنسية.

وتم تكليف مجموعة نور بتنظيم سھرة صلاة لشباب الرعية بصورة دورية، ورحبت جماعة الرفاق لتنشيط وتعميق البعد الرسولي لجماعة الرفاق في الكنيسة.

إيھاب جرجس

مجموعة نور

رفاق الكرمة بالقوصية

 
مشاركة عن يوم الانطلاق بالقوصية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

كان يوم الجمعة ٢٣ أكتوبر يوم انطلاق السنة في القوصية حيث اجتمع حوالى ٢٠ شخصاً من رفاق القوصية للمشاركة حول شعار السنة الجديدة" الروح يجددنا ويرسلنا". قدم الأب يان الشعار وكان ھناك حوار مفتوح وتقييم لأنشطة العام الماضي وعبّر الكثير من الرفاق عن الاحتياج إلى تكوين في الرفاق وخصوصاً للمنشطين والاحتياج لكاھن يسوعي وقداس شھري يجمع الرفاق كلھم.

 أيضا عبروا عن إيجابية خبرة الرياضة الروحية الماضية في سبتمبر مع الأب يان واختبار المرافقة الشخصية كخبرة مطلوب تكرارھا.

أثناء اليوم تم ترشيح وقبول إضافة شخصين للعمل باللجنة من الشباب في مجموعات جديدة وھم مارتينا موريس وجورج سمير. وختتمنا اليوم بالقداس مع الأب يان.

جمال عزيز

عن لجنة القوصية

 


 
Share on facebook

من معرض الصور