صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الاثنين 1-12-2014

مراجعة التحضير للميلاد

خذ شهيقاً عميقاً مستقبلاً حب الآب ونور الابن وحكمة الروح القدس. مع الزفير أخرج كل القلق والتحديات والمخاوف التي تسكن في قلبك.

كيف نستعد للرب فى هذه الفترة؟

1. اطلب معونة الروح على رؤية يومك بعيني يسوع الطفل: ما الفرح الذي وجدته اليوم؟ أين شعرت بحب الله ؟ ماذا فعلت اليوم لأعد الطريق ليسوع الذي يولد في هذا العالم من أجلي؟

2. انظر إلى يومك بعيني الطفل: ماذا ترى؟ ما الذي أدهشك؟ هل انتبهت إلى الهدايا في يومي؟ (أفكر في الذهب واللبان والمر التي قدمت ليسوع). أشكر الله على الهدايا التي أعطيت لى.

3. متي كان الله حاضراً فى يومي؟ أدرك مشاعري في هذه الأوقات. كيف أعددت قلبي لحضور الله المتمثل في مجيء المسيح؟ متى شعرت بذراعي المسيح تطوقني مثلما تطوق ذراعي مريم يسوع الطفل؟ كيف حضَرت نفسك لخبرة حب الله ومغفرته ولخبرة الرجاء؟

4. فكر الآن قى الأوقات التي كان الله فيها مختفٍ، تلك الأوقات – وربما الآن – التي كنت تجد فيها المسيح بصعوبة في حياتك. كم كان من الصعب على البعض إدراك ميلاد المسيح. متي شعرت بالاحتياج إلى الحب ولم يستجب لك؟ أو متي شعرت بفرصة للمغفرة وأدرت ظهرك؟ كيف كان قلبك مستعداً؟ اطلب من الله المغفرة على كل ما أبعد قلبك عن حب الله وإدراك ميلاده فيك. اطلب من الله أن يساعدك على أن تفتح قلبك وتكون ذاتك الحقيقية التى خلقك الله عليها.

5. أخيراً أعدّ نفسك لانتظار المسيح يسوع فى حياتك. فكر في ما ترجوه، ما الذي تتطلع إليه في فترة التحضير للميلاد هذه؟ هل انتظارك مثل انتظار الطفل ليوم عيد الميلاد؟ ما الهدايا التي ستشاركها مع الآخرين لتكون أنت أمل ورجاء لشخص آخر؟ اطلب من الله أن يبارك كل ما فى حياتك وأنت تعد طريق الرب واطلب من الله أن يكون حاضراً معك اليوم وكل يوم.


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook